Arabic G2



الوحدة الثالثة : كتب المعلومات

اللغويات   Phonics and Word Study
  • الكلمات البصرية
  • المرادف والمضاد
  • المذكر و المؤنث
الإستماع والتحدث Listening and Speaking
  • الاستماع إلى القصص المختارة والإجابة على أسئلة تعكس الفهم الصحيح
  • التعبير شفهيًا عن النفس والآراء والحياة اليومية: ماذا فعلت أمس أو ماذا فعلت في عطلة الاسبوع؟
  • التحدث باستخدام بعض الكلمات باللغة العربية السليمة  (Modern Standard Arabic (MSA
القراءة  Reading
  • اختيار المستوى الصحيح للقراءة - " Reading the " just Right Book
  • قراءة قصص وكتب الوحدة بالنطق والتشكيل السليم
  • التسجيل في جدول القراءة
  • القراءة الحرة يوميًا لمدة ١٠ دقائق
كتب الوحدة  : الحواس الخمس - فوائد النبات - أزرع زهرة - الدعسوقة - النمل و النحل - الأسماك -
 قوس قزح - كتب من اختيار الطالب من المكتبة
كتب إضافية :  كتب محافظات مصر

Writing: الكتابة
  • استخدام اللغة العربية السليمة في الكتابة
  • كتابة التفاصيل البسيطة

Projects and Activities    المشاريع والأنشطة
- مشروع كتاب الحواس
Invite an agronomist to talk about planting
- زراعة نبات
- كتابة لوحة / تصميم صفحة من مجلة عن موضوع قراءه الطلاب

Links الروابط

https://www.youtube.com/watch?v=4-pc     الحواس slightly foreign pronunciation





https://www.youtube.com/watch?v=z7ruo6OdREc الحواس الخمس تمثيل اطفال



الزهور




التعلم المنزلي
  • لقراءة الحرة يوميًا لمدة ١٠ دقائق
  • اليوميات مرة فى الاسبوع
  • حل تدريبات اللغويات
  • عمل مشروع مرتبط بالوحدة



الوحدة الثانية: الأدب الواقعي

اللغويات   Phonics and Word Study
  • الكلمات البصرية
  • المذكر و المؤنث 
  • الأسم و الفعل و الحرف
  •  أدوات الاستفهام

الإستماع والتحدث Listening and Speaking
  • الإستماع للقصص المختارة والإجابة علي أسئلة تعكس الفهم الصحيح- 
    التدقيق على القراءة للفهم - (نسأل دائمًا (ماذا حدث / أين / من / مع من / متى)
  • التعبير شفهيًا عن النفس والآراء والحياة اليومية: ماذا فعلت أمس أو ماذا فعلت في عطلة الاسبوع؟
  • التحدث باستخدام بعض الكلمات باللغة العربية السليمة  (Modern Standard Arabic (MSA
القراءة  Reading
  • اختيار المستوي الصحيح للقراءة - " Reading the " just Right Book
  • قراءة قصص وكتب الوحدة بالنطق والتشكيل السليم
  • التسجيل في دفتر القراءة اليومي
  • القراءة الحرة يوميًا لمدة ١٠ دقائق
كتب الوحدة  : أستطيع أن أرى - من اختبأ - ماذا ترى؟ -  ماذا في داخلها؟

Writing: الكتابة
  • استخدام اللغة العربية السليمة في الكتابة 
    شرح عملية الكتابة - ( الفكرة - الخطة - التحدث عن تسلسل القصة - المراجعة والإضافة - التصليح - النشر)
    إضافة التفاصيل
  • كتابة اليوميات

Projects and Activities    المشاريع والأنشطة

  • عمل مشروع كتاب "أستطيع أن أرى"

التعلم المنزلي
  • القراءة الحرة يوميًا لمدة ١٠ دقائق
  • اليوميات مرة فى الاسبوع
  • حل تدريبات اللغويات
  • عمل مشروع كتاب "أستطيع أن أرى"

    • الوحدة الأولى: أنا أقرأ لكي أفهم
      اللغويات   Phonics and Word Study
    • الكلمات البصرية
    • المذكر و المؤنث  - الألوان  - الأفعال  ( أحمر - حمراء - شرب - شربت)
    • الضمائر  ( أنا - هو - هي - نحن ) مع الفعل المضارع
    •  أدوات الاستفهام  ( من - ماذا - أين - متى - مع من)

    الإستماع والتحدث Listening and Speaking
    • الإستماع للقصص المختارة والإجابة علي أسئلة تعكس الفهم الصحيح
    • التعبير شفهيًا عن النفس والآراء والحياة اليومية: ماذا فعلت أمس أو ماذا فعلت في عطلة الاسبوع؟
    • التحدث باستخدام بعض الكلمات باللغة العربية السليمة  (Modern Standard Arabic (MSA
    القراءة  Reading
    • اختيار المستوي الصحيح للقراءة - " Reading the " just Right Book
    • قراءة قصص وكتب الوحدة بالنطق والتشكيل السليم
    • التسجيل في دفتر القراءة اليومي
    • القراءة الحرة يوميًا لمدة ١٠ دقائق
    كتب الوحدة  : أنا - سلسلة "كريم" 
    كتب اضافية : الحصان سكر - رجل المطافي - لوحة جميلة
    Writing: الكتابة
    • استخدام اللغة العربية السليمة في الكتابة  
      إضافة التفاصيل
    • كتابة اليوميات
      كتابة قصص واقعية عن أحد الأصدقاء أو عن شخصية عامة

    Projects and Activities    المشاريع والأنشطة

    •  كتاب عن صديق أو شخصية عامة

    التعلم المنزلي
    • القراءة الحرة يوميًا لمدة ١٠ دقائق
    • اليوميات مرة فى الاسبوع
    • حل تدريبات اللغويات

   السادة أولياء الأمورالأعزاء

                        تحية طيبة و بعد

   نهنئكم بالعام الدراسي الجديد ويسعدنا أن نقوم بتدريس اللغة العربية لأبنائكم متعلمي اللغة العربية هذا العام  و نود أن نستعرض معكم بعض أساسيات الدراسة لهذا العام  لأبنائكم تلاميذ الصف الثاني الابتدائي الناطقين باللغة العربية.

   المنهج الدراسي:
سيتبع الطلاب نفس الأسلوب الذي يدرس في فصولهم اليومية ، بمعنى اتباع أساسيات ورش القراءة و الكتابة المتعارف عليها في منهج Language Arts في الصف الثاني الابتدائي.

   الاستعارة من المكتبة:
سنصطحب التلاميذ للمكتبة لاستعارة الكتب كما نشجعهم أيضا على الاستعارة من مكتبة الفصل. يتم قراءة هذه الكتب علي مدار الأسبوع و تدوينها في دفتر القراءة اليومي و تدوين الكلمات الجديدة و كتابة ما أعجب الطفل في القصة. نحن نهيب بتعاونكم معنا في القراءة مع الأولاد و المساعدة في عملية القراءة اليومية لما لها من بالغ الأثر في تنمية القراءة و المطالعة.

   المتابعة و التعلُم المنزلي:
الأحد – سيصلكم ملف  المتابعة و التعلُم المنزلي  الأسبوعي و يحتوي علي :
١- القراءة اليومية :  برجاء تشجيع الأولاد على القراءة اليومية و تدوين عدد دقائق القراءة في دفتر القراءة اليومي.
٢- كراسة اليوميات :  برجاء حث الأولاد علي كتابة يومياتهم التي يرغبون في المشاركة بها مع زملائهم
٣- أنشطة الوحدة :   سنقوم بإرسال أنشطة مختلفة تبعًا لما يدرس في كل وحدة
٤- اللغويات : سنخطركم بقائمة كلمات الإملاء للمراجعة قبل موعد الإملاء يوم الخميس من بعض الأسابيع
سيتم إخطاركم بأي تغيير في الواجبات المنزلية في حال عمل مشاريع معينة في الفصل إذا لزم الأمر.

برجاء إعادة الملف دائمًا للمدرسة في يوم الخميس من كل أسبوع للمتابعة و التصحيح.

مع بداية كل وحدة جديدة سيتم التنوية عن المضمون العام للوحدة عن طريق School Blog.

ونحن إذ نأمل في تحقيق أهدافنا وأهدافكم في ترسيخ اللغة العربية لدي أبنائكم وهم طلابنا نرجو أن نكون دائمًا           
على تواصل لتحقيق أعلى استفادة لجميع الطلاب هذا العام.

                                  و لكم منا جزيل الشكر على تعاونكم معنا
                                     لمزيد من المعلومات أو للاستفسار برجاء التواصل عبر البريد الإلكتروني:

                                            بسمة سالم - bsalem@cacegypt.org

Dear Parents,

The Elementary Arabic Department welcomes your child into our Arabic class this year. We are looking forward to having a lot of learning accompanied by fun-filled activities throughout the school year.

Methods and Procedures:
In grade two the students will follow the readers and writers workshops method that is adopted in their homerooms. The emphasis will be on reading a variety of books and exploring the writing process as they develop their skills during the school year.

Library Time:
Students will visit the library to check out books. They are also encouraged to check out books from the classroom library. We are asking you to please read these books with your child and let them add their titles to their reading logs that will be sent with the books. This activity will encourage students to reflect on what they are reading and allow them time to re-read their chosen books to gain fluency over time.

Home Learning and Weekly Activities:
Sunday – Students will receive a home learning packet of :
1- Daily Reading - The reading is an on-going procedure; students are expected to be reading at least for five minutes everyday and filling in their reading logs.
2- Journal Writing: We will practice writing in our journals in class, then these journals will be sent home for your child to share an entry every week about something that he/she has done and would like to share with us in writing.
3- Unit Activities: Varied activities relating to what we are studying in class every week. It may vary from reading a book and reflecting on it to a follow up phonics sheet depending on what we are covering in class. If there is a special project with special assignments, you will receive a letter of notification accordingly.
4- Word Study: Students will be notified on weekly spelling reviews that may take place on Thursdays.

Thank you for supporting our home learning activities.  Home  learning packets are expected to be brought back to class no later than Thursday every week.

We will be posting the new information for every new unit on the Arabic Language Arts Blog (approximately every 6 weeks).

Please do not hesitate to contact us regarding any questions or concerns.

Basma Salem - bsalem@cacegypt.org

Looking forward to a very successful year for all of us. Thanks in advance for your support.

Basma Salem







No comments:

Post a Comment