Arabic G1


الوحدة الثالثة : أنا أقرأ واكتب
اللغويات   Phonics and Word Study
  • الكلمات البصرية - كلمات من الوحدة
  • المدود - التدقيق بين الحركات القصيرة و المد الطويل
  • تصريف الأفعال مع  - أنا ، نحن

الإستماع والتحدث Listening and Speaking
  • الإستماع للقصص المختارة والإجابة علي أسئلة تعكس الفهم الصحيح
  • التحدث باستخدام باللغة العربية السليمة  (Modern Standard Arabic (MSA

القراءة  Reading
  • قراءة قصص وكتب الوحدة بالنطق والتشكيل السليم
  • التسجيل في جدول القراءة
  • القراءة الحرة يوميًا
  • (ج - ح - خ) - (ص - ض) - (ط - ظ) - (ع - غ) - (ف - ق - ك)
  • - سيتعلم  الأولاد بعض المفردات اللغوية  لهذه الحروف مع التأكيد على القراءة بالمدود المختلفة.

كتب الوحدة  
أنا و عمتي  - أخي يحيي - دجاجة جدتي - حديقة الحيوانات - الحفلة التنكرية - الفيل فلفل - خزانة خليل - بائع العصير - غسان و غالية - ضفدع رضا )
وكثير من النصوص المختارة

Writing: الكتابة
  • سيتمرن التلاميذعلى كتابة هذه الحروف في الأشكال المختلفة  (في أول الكلمة - نصف الكلمة - آخر الكلمة )
  • سيتمرن الطلاب على استخدام المفردات لصياغة جمل باستخدام الكلمات البصرية الآتيه:
        (مع - في  - إلى - من  - على - هذا -  هذه - عند )
           (أنا - نحن )
        (أشاهد - أغني -  أرقص - ألعب - أجري - أطبخ - أحب  - اذهب - أسافر - آكل - أعيش - عندي )
        (كبير - صغير)
Projects and Activities    المشاريع والأنشطة
قراءة كتب مختارة
كتابة قصة باستخدام المفردات الجديدة


التعلم المنزلي
  • القراءة اليومية و التدوين في دفتر القراءة اليومي.
برجاء القراءة الدائمة للأولاد و الإستماع لقرائتهم بصفة يومية مع التأكيد على المهارات الآتية :
١- معرفة الحرف
٢- قراءة الكلمات بالمد القصير (التشكيل - الفتحة - الكسرة - الضمة - السكون)
٣- قراءة الكلمات بالمد الطويل (+ َ..ـا، + ..ُـو ، + ...ِـي)
٤- فهم معنى النص
٥ - قراءة الكتاب/النص أكثر من مرة لتحقيق الطلاقة  في القراءة.

حل التمرينات المرفقة في كتيبات الواجب - ان وُجِدَت.


الوحدة الثانية: أسرتي
اللغويات   Phonics and Word Study
  • الكلمات البصرية
  • المدود
  • ياء الملكية - مثال الياء في كلمة قلمي
  • الأفعال - الفعل المضارع مع الضمير أنا
  • أسماء الإشارة للمفرد (المذكر والمؤنث) - هذا و هذه
    أفراد الأسرة

الإستماع والتحدث Listening and Speaking
  • الاستماع للقصص المختارة والإجابة علي أسئلة تعكس الفهم الصحيح
  • التحدث باستخدام بعض الكلمات باللغة العربية السليمة  (Modern Standard Arabic (MSA

القراءة  Reading
  • قراءة قصص وكتب الوحدة بالنطق والتشكيل السليم
  • التسجيل في جدول القراءة
  • القراءة الحرة يوميًا
  • (ل  -  و -  س ) - سيتعلم  الأولاد بعض المفردات اللغوية  لهذه الحروف
           مع  التأكيد على القراءة بالمدود المختلفة.

كتب الوحدة  :
أسرتي  -  أنا  - أحب بابا -  أنا و جدتي  -  أنشودة جدتي

Writing: الكتابة
  • سيتمرن التلاميذ على كتابة هذه الحروف في الأشكال المختلفة  (في أول  الكلمة -  نصف الكلمة  -  آخر الكلمة )
  • سيتمرن الطلاب على استخدام المفردات لصياغة جمل باستخدام الكلمات البصرية الآتية:
        (مع - في  - إلى  -  هذا -  هذه  - أبي -  أمي -  أخي -  أختي - جدي -  جدتي )

Projects and Activities    المشاريع والأنشطة
قراءة كتب في موضوع الأسرة ، والتعرف علي أفراد الاسرة
ومناقشة الأنشطة المختلفة التي يمارسها الأولاد مع أفراد أسرتهم.
كتاب الأسرة

Links الروابط






التعلم المنزلي
  • القراءة اليومية و التدوين في دفتر القراءة اليومي.
برجاء القراءة الدائمة للأولاد والاستماع لقرائتهم بصفة يومية مع التأكيد على المهارات الآتية :
١- معرفة الحرف
٢- قراءة الكلمات بالمد القصير (التشكيل - الفتحة - الكسرة - الضمة - السكون)
٣- قراءة الكلمات بالمد الطويل (+ َ..ـا، + ..ُـو ، + ...ِـي)
٤- فهم معنى النص
٥ - قراءة الكتاب/النص أكثر من مرة لتحقيق الطلاقة  في القراءة.



الوحدة الأولى :  أنا أقرأ

 اللغويات   Phonics and Word Study
  • الكلمات البصرية
  • المدود القصيرة و الطويلة
  • أسماء الإشارة للمفرد (المذكر والمؤنث) - هذا و هذه

الإستماع والتحدث Listening and Speaking
  • الإستماع للقصص المختارة والإجابة علي أسئلة تعكس الفهم الصحيح
  • التحدث باستخدام بعض الكلمات باللغة العربية السليمة  (Modern Standard Arabic (MSA

القراءة  Reading
  • قراءة قصص وكتب الوحدة بالنطق والتشكيل السليم
  • التسجيل في دفتر القراءة اليومي
  • القراءة الحرة يوميًا
  • ( د - ب - ز - م - ن - ش) - سيتعلم  الأولاد بعض المفردات اللغوية  لهذه الحروف
            مع  التأكيد على القراءة بالمدود المختلفة.

كتب الوحدة  :
 أحب بابا - دكان داني - لعبة رباب -عيد الزهور- حلم جميل - شجرة شادي - النملة ناعسة - الأشياء التي أحبها - الألعاب التي أحبها

Writing: الكتابة
  • سيتمرن التلاميذعلى كتابة هذه الحروف في الأشكال المختلفة  (في أول  الكلمة -  نصف الكلمة  -  آخر الكلمة )
  • سيتمرن الطلاب على استخدام المفردات لصياغة جمل باستخدام الكلمات البصرية الآتيه:
         (أنا - أحب - بابا - ماما - من - مع - في - هذا - هذه + مفردات مختارة لكل حرف )

Projects and Activities    المشاريع والأنشطة
قراءة كتب في موضوع " الأشياء التي أحبها" -  "أنا أحب"
ومناقشة اختيارات التلاميذ فيما يفضلون
كتاب - "أنا أحب"


التعلم المنزلي
  • القراءة اليومية و التدوين في دفتر القراءة اليومي.
برجاء القراءة الدائمة للأولاد و الإستماع لقراءتهم بصفة يومية مع التأكيد على المهارات الآتية :
١- معرفة الحرف قراءة وكتابة في المواضع المختلفة و معرفة بعض المفردات لكل حرف
٢- قراءة الكلمات بالمد القصير (التشكيل - الفتحة - الكسرة - الضمة - السكون)
٣- قراءة الكلمات بالمد الطويل (+ َ..ـا، + ..ُـو ، + ...ِـي)
٤ - قراءة الكتاب/النص أكثر من مرة لتحقيق الطلاقة  في القراءة.
٥ - حل التمرينات المرفقة في ملف الواجب - ان وُجِدَت.
  السادة أولياء الأمورالأعزاء ،

                        تحية طيبة و بعد

    نهنئكم بالعام الدراسي الجديد و نود أن نستعرض معكم بعض أساسيات الدراسة لهذا العام لتلاميذ الصف الأول الابتدائي الناطقين باللغة العربية.

المنهج الدراسي:

سيتبع الطلاب نفس الأسلوب الذي يدرس في فصولهم اليومية ، بمعنى اتباع أساسيات ورش القراءة و الكتابة المتعارف عليها في منهج Language Arts في الصف الأول الإبتدائي.

الاستعارة من المكتبة:

سنصطحب التلاميذ للمكتبة لاستعارة الكتب كما نشجعهم أيضا على الاستعارة من مكتبة الفصل. يتم قراءة هذة الكتب علي مدار الأسبوع و تدوينها في كتيب القراءة اليومية. نحن نهيب بتعاونكم معنا في القراءة مع الأولاد و المساعدة في عملية القراءة اليومية لما لها من بالغ الأثر في تنمية القراءة و المطالعة.

المتابعة و التعلُم المنزلي:
يوم الاثنين – سيصلكم ملف  المتابعة و التعلُم المنزلي الأسبوعي و يحتوي علي :
١- كتيب القراءة اليومية :  برجاء تشجيع الأولاد على القراءة اليومية و تدوين عدد دقائق القراءة في كتيب "كتابي المفضل" للقراءة اليومية و تدوين الكلمات الجديدة  مع كتابة ما أعجب الطفل في القصة.
٢- أنشطة الوحدة :  سنقوم بإرسال أنشطة مختلفة تبعًا لما يدرس في كل وحدة
٣- كتب/كتاب من المكتبة أو من مكتبة الفصل
٤- اللغويات : سنخطركم بقائمة كلمات الإملاء للمراجعة قبل موعد الإملاء يوم الخميس من بعض الأسابيع

سيتم إخطاركم بأي تغيير في الواجبات المنزلية في حال عمل مشاريع معينة في الفصل إذا لزم الأمر.

برجاء إعادة الملف دائمًا للمدرسة في يوم الخميس من كل أسبوع للمتابعة و التصحيح.

مع بداية كل وحدة جديدة سيتم التنويه عن مضمون الوحدة العام عن طريق School Blog.

                   
                    و لكم منا جزيل الشكر مقدمًا على تعاونكم معنا
                    لمزيد من المعلومات أو للاستفسار برجاء التواصل عبر البريد الإلكتروني:
                    بسمة سالم - bsalem@cacegypt.org

Dear Parents,

The Elementary Arabic Department welcomes your child into our Arabic class this year. We are looking forward to having a lot of learning accompanied by fun-filled activities throughout the school year.

Methods and Procedures:
In grade one, the students will follow the readers and writers workshop method that is adopted in their homerooms. The emphasis will be on reading a variety of books and exploring the writing process as they develop their skills during the school year.

Library Time:
Students will visit the library to check out books. They are also encouraged to check out books from the classroom library. We are asking you to please read these books with your child and let them add their titles to their reading logs. Logs will be sent with the book. This activity will encourage students to reflect on what they are reading, allow them time to re-read their chosen books, and to gain fluency over time.

Home Learning and Weekly Activities:

1- Daily Reading - The reading is an on-going procedure; students are expected to be reading at least for five minutes everyday and filling in their reading logs.
2- Unit Activities: Activities relating to what we are studying in class every week.
3- Book/Books form the ES Library or the classroom library
4- Word Study: Students will be notified on weekly spelling reviews that may take place on Thursdays.
If there is a special project with special assignments, you will receive a letter of notification accordingly.

Home  learning packets are expected to be brought back to class no later than Thursday every week.

We will be posting the new information for every new unit on the Arabic Language Arts Blog (approximately every 6 weeks).

Thank you for supporting our home learning assignments. They are an important opportunity for our students to practice and develop Arabic.

Please do not hesitate to contact me regarding any questions or concerns. My email is
bsalem@cacegypt.org

Looking forward to a very successful year for all of us.  Thanks in advance for your support.
Basma Salem





                                          
                                            


No comments:

Post a Comment