Arabic G5

ALA 5    17/18
الوحدة الأولى: كتابة السرد -Unit 1:Narrative  
في هذه الوحدة سيتعلم الطالب كيفية السرد في القصص المختلفة مثل:  أطفال الحي الجديد
Phonics and Word Study اللغويات
  • المرادف والمضاد
  • أنواع الجمل
  • أسماء الإشارة
  • علامات الترقيم
  • الضمائر
  • أنواع الفعل
الإستماع والتحدث Listening and Speaking
  • الإستماع للقصص والكتب المختارة والإجابة علي أسئلة تعكس الفهم الصحيح
  • التعبير شفهيًا عن النفس والآراء والحياة اليومية: ماذا فعلت أمس أو ماذا فعلت في عطلة الاسبوع؟
  • التحدث عما يقرأون من كتب ومقالات
  • التحدث باستخدام اللغة العربية السليمة  (Modern Standard Arabic (MSA
القراءة  Reading
  • اختيار المستوي الصحيح للقراءة - " Reading the " just Right Book
  • قراءة قصص وكتب الوحدة بالتشكيل والطلاقة والتعبير
  • القراءة الحرة يوميًا لمدة ١٠ دقائق
كتب الوحدة :أطفال الحي الجديد      
Writing: الكتابة
  • استخدام اللغة العربية السليمة في الكتابة
  • استخدام بداية مشوقة
  • كتابة الأحداث
  • نهاية مناسبة
Projects and Activities المشاريع والأنشطة
كتابة قصة قصيرة مناسبة
التعلم المنزلي
  • القراءة الحرة يوميًا لمدة ١٠ دقائق
  • كتابة اليوميات يومي الاثنين والخميس
  • حل تدريبات اللغويات







السادة أولياء الأمورالأعزاء

تحية طيبة و بعد
نهنئكم بالعام الدراسي الجديد ويسعدنا أن نقوم بتدريس اللغة العربية لأبنائكم هذا العام. ونود أن نستعرض معكم بعض أساسيات الدراسة لأبنائكم تلاميذ الصف الخامس الابتدائي الناطقين باللغة العربية.

   المنهج الدراسي:
سيتبع الطلاب الأسلوب نفسه الذي يدرّس في فصولهم اليومية ، أي: اتباع أساسيات ورش القراءة والكتابة المتعارف عليها في منهج Language Arts في الصف الخامس الابتدائي. مع العمل على تطوير مهاراتهم اللغوية المختلفة بما يمكنهم من التعبير عن أنفسهم وما يحيط بهم من أشياء وأحداث.  

   الاستعارة من المكتبة:
نصطحب التلاميذ للمكتبة بصفة دورية لاستعارة الكتب كما نشجعهم أيضا على الاستعارة من مكتبة الفصل. تتم قراءة هذه الكتب على مدار الأسبوع و تدوينها في دفتر القراءة اليومي وتدوين الكلمات الجديدة وكتابة ما أعجب الطفل في القصة. ونحن نعتمد على تعاونكم معنا في القراءة مع الأولاد والمساعدة في القراءة اليومية لما لها من بالغ الأثر في تنمية القدرات اللغوية بعامة.

   المتابعة و التعلُم المنزلي:
الإثنين-  يصلكم ملف  المتابعة والتعلُم المنزلي  الأسبوعي الذي يحتوي علي :
١- القراءة اليومية : نرجو  تشجيع الأولاد على القراءة لمدة عشر دقائق يوميًا وتلوين عدد الدقائق في ورقة القراءة المرسلة أسبوعيًا لتكون المحصلة ساعة أسبوعيًا مع إمضاء ولي الأمر.
٢- كراسة اليوميات : نرجو حث الأولاد علي كتابة يومياتهم التي يرغبون في مشاركتها مع زملائهم أسبوعيًا .
٣- أنشطة الوحدة : نقوم بإرسال أنشطة مختلفة تبعًا لما يدرس في كل وحدة.
٤- المهارات اللغوية : نخطركم بقائمة كلمات وجمل وفقرات قصيرة للإملاء والمراجعة قبل موعد الإملاء في بعض الأسابيع.
سنخطر حضراتكم بأي تغيير في الواجبات المنزلية في حال عمل مشاريع معينة في الفصل إذا لزم الأمر.
برجاء المتابعة اليومية لملف التعلم المنزلي .
مع بداية كل وحدة جديدة يتم التنويه عن المضمون العام للوحدة عن طريق School Blog.
ونحن إذا نأمل في تحقيق أهدافنا وأهدافكم في تطوير المهارات اللغوية لأولادكم حسب المعايير التي أقرتها الكلية الأمريكية بالقاهرة؛ فإننا  نرجو أن نكون دائمًا على تواصل وتعاون لتحقيق أعلى استفادة لجميع الطلاب هذا العام.

                   و لكم منا جزيل الشكر
                      لمزيد من المعلومات أو للاستفسار برجاء التواصل عبر البريد الإلكتروني:

صبري عمارة - semara@cacegypt.org
tmorsi@cacegypt.org  - ثروت مرسي



,Dear Parents

The Elementary Arabic Department welcomes your child into our Arabic class this year. We are looking forward to having a lot of learning accompanied by fun-filled activities throughout the school year.
Methods and Procedures:
In grade Five, the students will follow the readers and writers workshops method that is adopted in their homerooms. The emphasis will be on reading a variety of books and exploring the writing process as they develop their skills during the school year.

Library Time:
Students will visit the library to check out books. They are also encouraged to check out books from the classroom library. We are asking you to please read these books with your child and let them add their titles to their reading logs that will be sent with the books. This activity will encourage students to reflect on what they are reading and allow them time to re-read their chosen books to gain fluency over time.

Home Learning and Weekly Activities:
Monday – Students will receive a home learning packet of :
1- Daily Reading - The reading is an on-going procedure; students are expected to be reading at least for ten minutes everyday and filling in their reading logs.
2- Journal Writing: We will practice writing in our journals in class, then these journals will be sent home for your child to share an entry every week about something that he/she has done and would like to share with us in writing.
3- Unit Activities: Varied activities relating to what we are studying in class every week. It may vary from reading a book and reflecting on it to a follow up phonics sheet depending on what we are covering in class.
If there is a special project with special assignments, you will receive a letter of notification accordingly.
4- Word Study: Students will be notified on weekly spelling reviews that may take place on Thursdays.
Thank you for supporting our home learning activities. Please follow up the home learning folder every day.  
We will be posting the new information for every new unit on the Arabic Language Arts Blog (approximately every 6 weeks).

Please do not hesitate to contact us regarding any questions or concerns.
Sabry Emara          semara@cacegypt.org
Tharwat Morsi         tmorsi@cacegypt.org

Looking forward to a very successful year for all of us. Thanks in advance for your support.
Sabry Emara and Tharwat Morsi


No comments:

Post a Comment